الأرجنتين تمنع البرازيل من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024

الأرجنتين تمنع البرازيل من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024


فشل منتخب البرازيل الأولمبي، حامل لقب النسختين الأولمبيتين الأخيرتين فى منافسات كرة القدم للرجال، فى حجز بطاقة التأهل إلى ألعاب باريس الصيف المقبل، بعد خسارته أمام غريمه التقليدي الأرجنتين 0-1 فى كراكاس بالتصفيات الأمريكية الجنوبية.


ونجح منتخب الأرجنتين، بقيادة مدربه لاعب الوسط الدولي السابق خافيير ماسكيرانو، في التأهل إلى النهائيات بفضل هدف لوسيانو جوندو، فى سعيها إلى اللقب الثالث في تاريخها بعد عامي 2004 و2008.


بينما فاز منتخب باراجواي على نظيره فنزويلا بنتيجة2-0 فجر الاثنين، ليلحق بالأرجنتين ويحسم البطاقة الثانية لأميركا الجنوبية في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام الصيف المقبل في باريس.


تقدم منتخب باراجواي بهدف أول سجله دييغو غوميز في الدقيقة 48 من ركلة جزاء وأضاف زميله مارسيلو بيريز الهدف الثاني في الدقيقة 75 .


بهذا الفوز جمعت باراجواي سبع نقاط في صدارة المرحلة النهائية التي أقيمت بمشاركة أربعة منتخبات بينما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.


وانتزع منتخب باراجواي لقب بطولة أمريكا الجنوبية المؤهلة للأولمبياد للمرة الثانية في تاريخه بعد لقب أول في البطولة التي استضافها عام 1992.


وتأهل منتخب باراجواي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثالثة بعد أولمبياد برشلونة 1992 وأولمبياد أثينا 2004، لكن الأرجنتين هي التي ستتاح لها الفرصة لإحياء الذكريات الجميلة للميداليات الذهبية لعامي 2004 مع المهاجم كارلوس تيفيس والمدرب مارسيلو بيلسا، و2008 مع ليونيل ميسي.


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

ملخص وأهداف الاتحاد ضد الوحدة 2-1 فى الدورى السعودى

ملخص وأهداف الاتحاد ضد الوحدة 2-1 فى الدورى السعودى

حقق فريق الاتحاد، المحترف ضمن صفوفه المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، فوزًا صعبًا على حساب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *