اتيكيت التعامل داخل مراكز التجميل .. الالتزام بالدور وبلاش الصوت العالى


 


 تحرص المرأة على الاهتمام بمظهرها لذلك تلجأ إلى مراكز التجميل لكي تغيير تسريحة شعرها أو تضع طلاء أظافر أو تضع  مستحضرات التجميل المختلفة تبعاً لأبرز خطوط الموضة، ولكن خلال تواجدها فى مركز التجميل، قد تتعامل بطريقة خاطئة مع العاملين، مما يتسبب لها الشعور بالإحراج، ولتجنب هذه المشكلة، يستعرض” اليوم السابع” مع خبيرة فن الإتيكيت والمظهر هالة العزب أهم قواعد  إتيكيت التعامل داخل مراكز التجميل.


 أهم قواعد التعامل مع العاملين داخل مراكز التجميل:

 


الحجز قبل الذهاب:

 


لابد أن تحجز المرأة مسبقًا عن طريق الهاتف أو الذهاب للمكان نفسه، مع تحديد موعد بدقة الذى يجب أن تلتزم به، ولا تذهب للمركز قبل أو بعد الموعد، حتى لا تشعر بالملل أو الحرج، وفى حالة إضطرارها للتأخر عن موعدها المحدد، يجب أن تعتذر عن الموعد، وفي حالة ذهابها قبل الموعد يفضل أن تنتظر دورها مع العملاء .


قواعد الجلوس داخل مراكز التجميل:

 


يفضل أن تجلس المرأة في المكان المخصص للانتظار ولا تتجول في أقسام مركز التجميل وتحرص على خفض صوتها أثناء التحدث مع العاملين أو لصديقة أو في الهاتف حتى لا تزعج الأخرين.


 الالتزام بالدور:


يجب على المرأة ألا تطلب من العاملين بمركز التجميل أن تدخل فوراً، لأن هذا يعتبر خرقا واضحًا لقواعد الإتيكيت والتعامل داخل صالون التجميل أو أي مكان أخر.


قواعد دخول مراكز التجميل:

 


عند الدخول لمركز التجميل يجب على المرأة أن تلقى  التحية على الجميع خاصهً العاملات، حتى تصبح علاقتها طيبة بهن، مع الإلتزام بأن تكون علاقة مهنية ولا تتحدث عن أمورها الخاصة. 


التصرف الصحيح عند حدوث خطأ في إحدى مراكز التجميل:


وفي حالة حدوث أي مشكلة يجب أن تتعامل المرأة برفق وبصوت هادئ ولا تهين أحد من العاملات، وتتحدث مع العاملة عن المشكلة وإن لم تستجب، عليها التوجه لمدير المركز.


إتيكيت عمل الباديكير:


عند عمل الباديكير للقدم يجب أن تمد المرأة قدمها للعاملة ببتواضع، ويفضل أن لا تستخدم  الأدوات والكريمات المتاحة أمامها، ويفضل أن تقدم للعاملة مبلغ من النقود وهو ما يعرف بالـ”بقشيش” وهو شيء متعارف عليه ومقبول في مثل هذه الأماكن ولكن مع الحرص على أن تقدم” البقشيش “بدون تكبر أو تعالى  أمام الزبائن الأخرين ويفضل أن يكون فى سرية حتى تشعر العاملة بالسعادة. 


 


جهاز الباديكير


 

التعامل مع العاملين بداخل مركز التجميل
التعامل مع العاملين داخل مركز التجميل

مركز تجميل
مركز تجميل


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*