إنفانتينو: الكرة الأفريقية مهمة والوضع الحالي فى كرة القدم سلبي

إنفانتينو: الكرة الأفريقية مهمة والوضع الحالي فى كرة القدم سلبي

[ad_1]


جدد السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رفضه لإقامة دوري السوبر الأوروبي، مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود العديد من السلبيات في كرة القدم بالوقت الراهن، وذلك خلال حديثه في الجمعية العمومية رقم 71 للفيفا اليوم الجمعة.


وقال إنفانتينو عن دراسة إقامة كأس العالم لكرة القدم كل عامين :”نحن ندرس ذلك، لا أعتقد أنه سيضر بإثارة المنافسة، لا أعتقد أن فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين يعني أننا سنستبدلها بالبطولات القارية، ولا زال هذا الموضوع قيد الدراسة وسنرى ما هو أفضل للجميع”.


وتابع قائلا :”دعونا نركز على النقطة الأهم، هل نحن راضون على الوضع الحالي لكرة القدم والتنافسية الموجودة بها، أنا شخصيًا أرى أن الوضع الحالي سلبياً، وأنا أعمل من أجل الدفاع عن مصلحة كرة القدم وكل الأعضاء”.


و بشأن مشاركة الفيفا في إنشاء الدوري الاوروبي الممتاز، قال إنفانتينو :”حقيقة أن الحديث مع بعض الفرق عن موضوع الدوري الاوروبي الممتاز لا يعني أن الفيفا تآمر أو شارك في إنشائها تحدث إلى العديد من الفرق وكان الحديث مع تلك الفرق موضوعاً دائماً ما يتم طرحه، هذا لا يعني أن الفيفا تآمرت أو كانت وراء إنشائها”.


وواصل قائلا :”مشروع السوبر الأوروبي منذ سنوات تطرح فكرته وليس وليد اللحظة، ونحن في فيفا من أوائل من رفض هذا المشروع، ونحن دائمًا صارمين ضد المشاريع الخاطئة”.


وأكمل قائلا :”نحن مستعدين للعمل مع الجميع، ونريد لم شمل الجميع على طاولة واحدة، لايجاد حلول تناسب الجميع ولحماية كرة القدم، وأسوأ ما يحدث لكرة القدم هو الانشطار عن الكيانات الأساسية”.


وتابع إنفانتينو قائلا :”القارة الإفريقية مهمة لكرة القدم خصوصا بوجود لاعبين موهوبين نحن هنا لمساعدة كرة القدم في جميع أنحاء العالم، لدينا فرصة الآن للبحث عن طريقة للعب مباريات أخرى في حال فشل المنتخبت اكبرى مثل مصر أو نيجيريا التأهل لكاس العالم، سندرس ذلك“.


وتحدث السويسري عن الكرة الأفريقية قائلا :”من أجل تطوير الكرة الإفريقية طرحت مشروع دوري سوبر قاري، وهذا لا مقارنته مع أوروبا فالوضع مختلف.


وعن تقنية الفيديو قال :”المشكلة ليست بنظام تقنية الفيديو، بل بكيفية تطبيقها، ونحن لا زلنا نحسن ونطور التقنية ونعمل على تطوير خطوط التسلل لتساعد الحكام باتخاذ القرار، وربما يوماً ما لا نحتاج لوجود الحكام”.


واختنم قائلا :”نراقب عن كثب الوضع في اليابان، ولدينا بطولتين للرجال والسيدات في الأولمبياد، والألعاب الأولمبية لها نكهة خاصة وتعطي الناس شيئًا من الفرح والترفيه وهذا ما نحتاجه بهذه الفترة، وندعم إقامتها ونتفهم القيود التي وضعت من أجل ذلك”.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

المغرب يتفوق على زامبيا بهدف زياش فى الشوط الأول.. فيديو

[ad_1] تفوق منتخب المغرب على نظيره الزامبي، بهدف نظيف، مع نهاية الشوط الأول من المواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *