إتيكيت تناول السمك في البيت أو المطعم من وحى مسلسل المعلم


مسلسل المعلم من مسلسلات رمضان 2024 المقرر عرضه على شبكات قنوات المتحدة ويتناول قضايا اجتماعية كثيرة، وظهر في البرومو عدة مشاهد تشويقية من ضمنها العمل بحلقة السمك، لذا نستعرض خلال السطور التالية إتيكيت تناول السمك في المنزل كما أشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت.


 


إتيكيت تقديم السمك:


قالت خبيرة الإتيكيت في حديثها لـ” اليوم السابع”:” يقدم السمك في أطباق كبيرة ومعها أداه لنقل السمكة المراد تناولها، ولايتم نقل أكثر من سمكة واحدة فقط في الطبق الخاص بالشخص، وبعد الإنتهاء من تناولها يتم أخذ واحدة أخرى وهكذا هناك أدوات مخصصة لتناول الأسماك أما بالنسبة لأدوات المائدة فهناك شوكة وسكين خاصة بتناول الأسماك، لكي تسهل عملية التقطيع و التقشير و التناول.


 


إتيكيت أكل السمك 


 وقالت :” هناك طرق  لتناول السمك الأولي، هى إدخال السكين تحت قشر السمكة ومن ثم لف القشرة على السكين ونزعها ووضعها على الجانب الأيسر من الطبق، ومن ثم إزالة الرأس والذيل و تقطيع السمكة بشكل طولي، بحيث أن ينفصل لحم الظهر عن البطن ويتم إبعاد عظام الجنب من لحم الظهر و بالتالي التقطيع يكون أمر سهل و بسيط “.


وتابعت:” يفضل أن تمسك الشوكة باليد اليسرى والسكين باليد اليمني فلابد أن توضع أسنان الشوكة بقطعة السمكة المراد تناولها، و إذا كانت لحوم السمكة مفتتة وصغيرة الحجم فيمكن أن تجمع و يتم تجميعها علي أسنان الشوكة سواء بشكل طبيعي على وجه الشوكة أو على ظهرها كما يؤكل الأرز”.


إتيكيت تناول السمك على طريقة الكتاب المفتوح:


وأوضحت:” أما الطريقة الثانية فهي طريقه الكتاب المفتوح، يتم في هذه الطريقة محاولة فتح السمكة كالكتاب من خلال السكين و بمساعدة الشوكة، وبعد ذلك يتم نزع شوكة الظهر ووضعها على يسار الطبق ومحاولة تنظيف عظام السمك الصغيرة ووضعها مع سلسلة الظهر بجانب الطبق ويتم التقطيع والتناول بالطريقة المعتادة”.

WhatsApp Image 2024-02-04 at 5.02.39 PM
مسلسل المعلم من مسلسلات رمضان 


 

WhatsApp Image 2024-02-14 at 2.57.15 PM (1)


احداث مسلسل المعلم

WhatsApp Image 2024-02-14 at 2.57.18 PM (1)
مسلسل المعلم




 


 


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

مجمع اللغة العربية يدشن موقعه الإلكتروني.. المعلومات التى يمكن الحصول عليها

دشَّن مجمع اللغة العربية برئاسة الدكتور عبدالوهاب عبدالحافظ (رئيس المجمع) أول موقع إلكتروني متطور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *