أسوشيتدبرس: تزايد مراجعة أصوات انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد 6 أشهر على فوز بايدن

أسوشيتدبرس: تزايد مراجعة أصوات انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد 6 أشهر على فوز بايدن

[ad_1]


قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية إنه على الرغم من مرور ستة أشهر على خسارة دونالد ترامب فى الانتخابات الرئاسية، فإن أنصار الرئيس السابق يواصلون الضغط من أجل إعادة فرز الأصوات ويحققون نجاحا محدودا.


 


وكان قاض بولاية جورجيا منح الأسبوع الماضى مجموعة من أنصار ترامب الفرصة لمراجعة اقتراع بالبريد فى مقاطعة كبرى بالولاية تشمل مدينة أتلانتا. وأعرب المسئولون فى مقاطعة ريفية بولاية ميتشيجان عن اهتمامهم بمراجعة آلات التصويت، وتسبب نقاش مماثل فى انقسامات حادة فى إحدى مدن نيوهامبشير، وفى بعض الحالات، كانت هذه الجهود مستوحاة من إعادة فرز للأصوات فى مقاطعة ماريكوبا بأريزونا، وهى عملية متقنة هندسها مجلس الشيوخ بقيادة الجمهوريين فى الولاية.


 


 واستبعدت الوكالة أن تسفر الجهود عن أى كشف جديد بشأن فوز جو بايدن فى انتخابات 2020، فالأصوات تم عدها، وغالبا إعادة فرزها، والتصديق عليها من المسئولين المحليين.


 


إلا أن تعدد عمليات التدقيق تثير قلق خبراء الانتخابات، الذين لاحظوا أن إعادة الفرز فى أريزونا قد وضع سابقة جديدة مقلقة لمراجعة حزبية من طرف ثالث لبطاقات الاقتراع بعد فترة طويلة من انتهاء الانتخابات.


 


وقال إيدى بيريز، الخبير فى أنظمة التصويت فى معهد أوسيت، إن رؤية هذا يحدث مرة أخرى سيء، لكن رؤيته يحدث فى أماكن أخرى فى البلاد خطر للديمقراطية.


 


ورأت الوكالة أن عمليات التدقيق تخدم غرضا سياسيا واضحا فى إشعال قاعدة الحزب الجمهورى وفى مسيرة خارج فونيكس الأسبوع الماضى شارك فيه نواب جمهوريون منهم مات جيتز وماريجورى تايلور جرين، أثارت الإشارات إلى تدقيق أريزونا تصفيقا حماسية اكثر حتى من الهجرة، التي عادة ما تكون الاقضية الأكثر إثارة للاهتمام  فى الولاية الحدودية.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

نتنياهو: لن نفوت أى فرصة لتحرير المحتجزين والضغط العسكري مستمر حتى النصر

“قائمة العار” الأممية لقاتلى الأطفال ومهاجمى المدارس بعد إضافة إسرائيل

[ad_1] بعد إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمة العارعلى خلفية الحرب الدائرة فى قطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *