أتالانتا يقصى ليفربول من الدورى الأوروبى بمشاركة محمد صلاح.. فيديو

أتالانتا يقصى ليفربول من الدورى الأوروبى بمشاركة محمد صلاح.. فيديو


ودع فريق ليفربول منافسات بطولة الدوري الأوروبي رغم فوزه بنتيجة 1-0 أمام أتالانتا في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “جيسوس”، ضمن منافسات إياب دور ربع النهائي للموسم الحالي 2023-24.


أتالانتا ضد ليفربول


جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء من ركلة جزاء في بداية تهديفية مبكرة لم يستغلها الريدز بعد لجوء أصحاب الأرض للضغط الأمامي بطول الملعب.


وتأهل فريق أتالانتا الى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي مستغلاً فارق الأهداف في مجموع المباراتين بنتيجة 3-1.


 


وكان فريق ليفربول تأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على حساب سبارتا براج البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 11-2 استطاع في مباراة الذهاب الفوز خارج الأرض 5-1، وفي الأنفيلد 6-1.


بينما تأهل فريق أتالانتا الى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على سبورتينج لشبونة البرتغالي في دور الستة عشر بنتيجة 3-2، بعدما تعادل إيجابيًا 1-1 في الذهاب خارج الأرض والفوز 2-1 على أرضه ووسط جماهيره.


وتفوق أتالانتا أمام منافسه ليفربول في مباراة الذهاب بنتيجة  3-0 على ملعب أنفيلد في مواجهة الذهاب بين الناديين.


تاريخ مواجهات أتالانتا ضد ليفربول


تاريخيًا التقى فريقا ليفربول ضد أتالانتا في 4 مباريات انتهت الأولى بفوز الريدز بخماسية نظيفة في إيطاليا قبل أن يتلقى الهزيمة بهدفين في أنفيلد، بينما انتهت المباراة الماضية لصالح الفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة، فيما حقق الفريق الإنجليزي الفوز في المباراة الأخيرة بهدف محمد صلاح.


ويعتلي ديوجو جوتا قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد 3 أهداف هاتريك سجله في المواجهة الأولى بينهما، بينما يتفوق الريدز في القيمة التسويقية بواقع 921 مليون يورو، مقابل 349 لصالح نادي أتالانتا.


ويعد دومينيك سوبوسلاي لاعب ليفربول هو الأغلى في اللقاء بواقع 75 مليون يورو وهو الأمر الذي يعزز فارق الخبرات بين الفريقين قبل القمة المرتقبة بينهما.


وعلى المستوى الفردى واجه محمد صلاح نادي أتالانتا في 8 مباريات سجل خلالها هدفين وصنع 3 آخرين، وبلغت مساهمات محمد صلاح التهديفية هذا الموسم في الدوري الأوروبي 9 أهداف بواقع 5 سجلهم وصنع 4.


وعلى المستوى المحلي عاني فريق ليفربول من الهزيمة أمام كريستال بالاس بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الماضية في الدوري الإنجليزي على ملعب انفيلد ووسط جماهير الريدز ما أدى الى تراجع الفريق الى المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج.


بينما تعثر فريق أتالانتا أمام فيرونا وتعادل إيجابيًا بنتيجة 2-2 في المباراة التي جمعتهما في الجولة الماضية في الدوري الإيطالي ليتواجد في المركز السادس بجدول ترتيب الكالتشيو برصيد 51 نقطة.


وجاءت تشكيل أتالانتا كالتالي: هين، كومبينرز، إيدرسون، دي رون، جيمشيتي، روجيري، كولاسيناك، ميرانشوك، زاباكوستا، سكاماكا.


بينما جاء تشكيل ليفربول كالتالي: أليسون بيكر، فان دايك، كوناتي، لوليس دياز، سوبوسلاي، ما أليستر، محمد صلاح، جونز، جاكبو، روبرتسون، ألكسندر أرنولد.




مصدر الخبر

شاهد أيضاً

يوفنتوس يمدد رسميا عقد مدافعه أندريا كامبياسو حتى 2029

يوفنتوس يمدد رسميا عقد مدافعه أندريا كامبياسو حتى 2029

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، عن تمديد عقد مدافعه أندريا كامبياسو، حتى عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *