أبو الغيط يستقبل رئيس مجلس الشورى اليمنى ويؤكد دعم الجامعة لوحدة اليمن

أبو الغيط يستقبل رئيس مجلس الشورى اليمنى ويؤكد دعم الجامعة لوحدة اليمن


استقبل اليوم الثلاثاء، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رئيس مجلس الشورى اليمنى أحمد عبيد بن دغر والوفد المرافق له، وذلك بمقر الأمانة العامة.


 


وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة أن أبو الغيط أعرب خلال اللقاء عن اقتناعه بأن أغلبية اليمنيين يريدون العيش في يمنٍ موحد ومستقر، بعيداً عن الصراعات والحروب، وأن الجامعة تدعم وحدة اليمن واستقلاله وسيادته بعيداً عن التدخلات الأجنبية.


 


وأضاف المصدر، أن أبو الغيط استمع خلال اللقاء لعرضٍ مفصل من “بن دغر” حول آخر مستجدات الوضع الميداني والسياسي على الساحة اليمنية، وأنه أوضح من جانبه أن الحوثيين لا زالوا يرفضون أية مبادرات مطروحة للحل السياسي، عِلماً بأن هذه المبادرات لا تستبعدهم من مستقبل اليمن، ومشيراً إلى أن التأثيرات الإقليمية على الحوثيين تبدو غالبة على قرارهم السياسي.


 


ونقل المصدر عن أبو الغيط تأكيده أن الهجمات التي يشنها الحوثيون على المملكة العربية السعودية، وكذلك على المدنيين في مأرب وغيرها، لن يكون من شأنها سوى إطالة معاناة اليمنيين في كافة أنحاء البلاد، مطالباً جماعة الحوثي بالالتفات إلى مصالح اليمن ومعاناة شعبه الذي أنهكته سنوات الصراع، بدلاً من الانجرار خلف أجندات أطراف إقليمية تسعى لتحقيق مصالحها الخاصة.


مصدر الخبر

شاهد أيضاً

الرئيس النمساوى: المشاركة فى الانتخابات الأوروبية المقبلة أمر ضرورى

الرئيس النمساوى: المشاركة فى الانتخابات الأوروبية المقبلة أمر ضرورى

أكد الرئيس النمساوى، ألكسندر فان دير بيلين، اليوم /الجمعة/، أن المشاركة فى الانتخابات الأوروبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *