أبل تستعد لطرح أول MacBook مزود بشاشة قابلة للطى فى عام 2026.. تفاصيل

[ad_1]


كشف تقرير حديث أن شركة أبل قد تطلق طراز MacBook جديدًا مزودًا بشاشة قابلة للطي في السنوات المقبلة، وفقًا للتفاصيل التي شاركها Ming-Chi Kuo، محلل TF Securities International، وفي منشور بالمدونة نُشر يوم الخميس، ادعى Kuo أن شركة أبل تدرس حجمين للشاشة لجهاز MacBook القابل للطي القادم واختارت موردين حصريين لمكونات الشاشة والمفصلة.


وسيكون للجهاز أيضًا فاتورة مواد عالية (BOM) وسعر تجزئة مرتفع عند إطلاقه، وفقًا للمحلل، وسيتم توفير لوحة جهاز MacBook القابل للطي حصريًا بواسطة LG Display، وفقًا لما ذكره Kuo، ويقول المحلل إن شركة أبل تفكر في استخدام شاشة مقاس 18.8 بوصة أو 20.25 بوصة، مما يؤدي إلى أحجام كمبيوتر محمول مقاس 13 بوصة و14 بوصة عندما تكون مطوية، وفي الوقت نفسه، سيتم توفير المفصلة للكمبيوتر المحمول القابل للطي بواسطة شركة Amphenol.


وبعد ساعات من توقع Kuo لأحجام العرض هذه، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Display Supply Chain Consultants (DSCC) Ross Young أيضًا إن شركة أبل تعمل على جهاز MacBook بشاشة قابلة للطي.

وفي منشور خاص بالمشتركين فقط على موقع X (تويتر سابقًا)، يقول يونج إن تكلفة إنتاج الجهاز أدت إلى عمل شركة آبل على شاشة مقاس 18.76 بوصة بدلاً من شاشة أكبر مقاس 20.25 بوصة.


واعتمدت شركة آبل على مواصفات تصميمية عالية للوحة والمفصلة في طراز MacBook القادم القابل للطي في محاولة لجعل الشاشة “خالية من التجاعيد قدر الإمكان”، وفقًا لكو، الذي يضيف أن تكاليف إنتاج اللوحة والمفصلة تصل حاليًا إلى 650 دولارًا  و 250 دولارًا على التوالي.


نتيجة لذلك، يقول Kuo إن تكلفة BOM للجيل الأول من جهاز MacBook القابل للطي يمكن أن تكون قريبة من تكلفة BOM لجهاز أبل Vision Pro الذي أطلقته الشركة في فبراير، ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان سعر جهاز MacBook سيكون مرتفعًا مثل سماعة رأس أبل التي تكلف 3499 دولارًا ، ويقول Kuo أنه من المتوقع أن يتم شحن أكثر من مليون وحدة من الكمبيوتر المحمول القابل للطي بعد عام من إطلاقه.


وفقًا للمحلل، ستطلق شركة أبل أول جهاز MacBook قابل للطي في النصف الأول من عام 2026، ومن المتوقع أن يكون الجهاز مزودًا بشريحة M5 من أبل، ويقال إن إنتاج الشاشة سيبدأ في الربع الرابع من عام 2025. ومن المتوقع أن تظهر تفاصيل الجهاز، بما في ذلك مواصفاته وميزاته البرمجية، على الإنترنت في الأشهر المقبلة.

[ad_2]
مصدر الخبر

شاهد أيضاً

وصفات طبيعية للتخلص من بقع حب الشباب.. استعدى للعيد ببشرة صافية

[ad_1]   عيد الأضحي من المناسبات التي يستعد لها الكثير وخاصة الفتيات، فيبدأن  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *