آخرهن الصحفية إيدا ويلز.. أشهر 7 نساء ملهمات كرمتهن دمية “باربى”


تحولت “باربى” من مجرد لعبة أطفال شهيرة ومفضلة لدى الكثير حول العالم، لوسيلة من وسائل تكريم مشاهير النساء اللواتى استطعن ترك بصمة مميزة فى مجتمعهن، وذلك من خلال إنتاج “ماتيل” وهى الشركة المنتجة للدمية الشقراء، لنماذج لمشاهير النساء عبر التاريخ، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “insider“.


كيف كرمت “باربى” مشاهير النساء؟


الصحفية والناشطة الحقوقية إيدا ب. ويلز


انضمت الصحفية والناشطة الحقوقية إيدا ب. ويلز الحائزة على جائزة بوليتزر إلى سلسلة باربي الملهمة للنساء في عام 2022، وويلز، عاشت من عام 1862 إلى عام 1931، وكانت تمتلك صحيفة تسمى” The Memphis Free Speech and Headlight “، كشفت عن فظائع الإعدام خارج نطاق القانون والعنصرية في الجنوب من خلال صحافتها الاستقصائية، كما شاركت في تأسيس “NAACP” وهى منظمة حقوقية مدنية للأمريكان من أصول أفريقية.


وساعد أحفاد ويلز شركة ماتيل في صنع الدمية، والتي ستكون متاحة في متاجر التجزئة الكبرى بحلول 17 يناير .


إيدا ب. ويلز


 


عاملات الخطوط الأمامية أثناء الوباء


وفي عام 2021 ، أصدرت شركة “ماتيل” مجموعة من الدمى لإحياء ذكرى عمال الخطوط الأمامية أثناء الوباء، بما في ذلك المرأة التي شاركت في ابتكار لقاح” استرازينكا“، وهى البروفيسور سارة جيلبرت ، أستاذة التطعيم في جامعة أكسفورد، والتى تعتبر واحدة من خمس نساء تم الاحتفال بذكرهن بدمى باربي لدورهن في مكافحة وباء فيروس كورونا.

طبيبات
طبيبات


 


عالمة الرياضيات كاثرين جونسون

 


عالمة الرياضيات كاثرين جونسون، والمعروفة بإحدى “الشخصيات المخفية” لناسا ، صمم لها هى الأخرى دمية، كما تم تأريخ دورها في تاريخ ناسا في فيلم عرض عام 2016  بعنوان”شخصيات خفية”.

عالمة الرياضيات كاثرين جونسون
عالمة الرياضيات كاثرين جونسون


 


أميليا إيرهارت

 


أطلقت شركة ماتيل دمية للأمريكية أميليا إيرهارت ضمن سلسلة المرأة الملهمة، وهى أول سيدة تحلق بطائرة فى السماء بمفردها.

لأميليا إيرهارت
أميليا إيرهارت


 


روزا باركس

 


صممت شركة ماتيل، أيضاً دمية لناشطة الحقوق المدنية روزا باركس، وهى مرتدية قبعة وقفازات بيضاء ومعطف رمادي فوق فستان زهري.

روزا باركس
روزا باركس


 


إيمي روسوم

 


وصممت شركة “ماتيل” أيضاً دمية لممثلة باربي إيمي روسوم وهى مرتدية الفستان الذى ارتدته خلال تسلميها جائزة عن فيلم إندبندنت سبيريت لعام 2015، وروسوم من الفنانات اللواتى قاتلن من أجل المساواة في الأجور في هوليوود، ورفضت التوقيع للموسم الثامن من “Shameless” حتى تحصل على نفس الراتب الذي يحصل عليه زميلها النجم” William H. Macy“.

إيمي روسوم
إيمي روسوم


 


المغنية والشيف الشهيرة تريشا ييروود

 


المغنية والشيف الشهيرة تريشا ييروود، كانت ضمن نماذج باربي للنساء الملهمات، وهى فنانة حائزة على عدة جوائز وتقدم برنامج “Trisha’s Southern Kitchen” على شبكة” Food Network “.

Sheroes
Sheroes


 


 


 


 


 


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*